اخبار العراق

الجبوري يؤكد ضرورة توحيد الجهود في ديالى لتحريرها وإعادة النازحين إلى ديارهم

النور نيوز/ بغداد 

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الاثنين، وفدا من محافظة ديالى ضم المحافظ ورئيس واعضاء مجلس المحافظة، مشيرا الى ضرورة ان تحظى حكومة ديالى بصلاحيات اوسع لتأخذ دورها في دعم النازحين وتقديم الخدمات للمواطنين، فيما أكد ابناء المناطق التي يتواجد فيها داعش مستعدين لمحاربتها اذا ما تم تسليحهم ومساندتهم.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الوفد استعرض تطورات الوضع الامني والخدمي واوضاع النازحين في المحافظة وسبل دعمها من اجل مواجهة كل التحديات التي تعصف بمحافظة ديالى”.

وقال الجبوري، بحسب البيان، ان “محافظة ديالى تحظى باهتمام خاص من مجلس النواب، ونحن نراقب باستمرار تطورات الوضع فيها”، مؤكدا “أهمية دعم المحافظة لكونها عانت الكثير منذ 2003 ولحد الان”.

وشدد على “ضرورة ان تحظى الحكومة المحلية في ديالى بصلاحيات اوسع خدمة لأهلها ولكي تأخذ دورها في دعم ملف النازحين وتقديم الخدمات للمواطنين”.

واشار رئيس مجلس النواب الى “أهمية توحيد الجهود من قبل كل الاطراف في المحافظة من اجل تحرير كل اراضي ديالى من الارهاب واعادة النازحين الى مناطقهم”، لافتا الى ان “ابناء المناطق التي يتواجد فيها مسلحو داعش مستعدين لمحاربتها اذا ما تم تسليحهم ومساندتهم”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى