اخبار عامة

الهجرة: قرب إفتتاح 6 مخيمات تضم 20 الف خيمة في دهوك

بغداد-النور نيوز

أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، الاربعاء، عزمها على افتتاح 6 مخيمات بواقع 20 الف خيمة في محافظة دهوك خلال الاسبوعين المقبلين.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد أعلن عزم الوزارة على افتتاح ستة مخيمات للنازحين في محافظة دهوك خلال الاسبوعين المقبلين بواقع عشرين ألف خيمة مع الخدمات الاساسية “.

وذكر البيان عن الوزير القول خلال استقباله وفداً من مجلس محافظة نينوى برئاسة رئيس مجلس المحافظة بشار الكيكي ونائب رئيس المجلس وعددا من أعضائه ان ” الوضع في نينوى كارثي ولايتصوره العقل ، والوزارة استنفرت كافة كوادرها اليوم لإغاثة العدد الأكبر من نازحي نينوى وبكافة الإمكانيات المتاحة ” .

وأشار الى ان ” المسؤولية تقع على عاتق جميع الوزارات والمؤسسات المعنية بالأمر ، فوزارة النفط على سبيل المثال تتحمل مسؤولية توفير الوقود للنازحين من خلال تجاوز الحلقات الروتينية في سبيل اختصار الوقت وتفادي تداعيات فصل الشتاء وظروفه القاسية “.

وأوضح الوزير ان ” اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين التي تشكلت  في 7 حزيران من العام الحالي  بموجب القرار رقم (328)  برئاسة نائب رئيس الوزراء، صالح المطلك، وبعضوية وزراء آخرين وبمشاركة وزارات من ضمنها الصحة والتجارة ، مستثناة من بعض الإجراءات الروتينية لغرض تقديم الافضل وبالسرعة الممكنة للنازحين ” .

من جانبه أبدى رئيس مجلس محافظة نينوى وأعضاء الوفد ملاحظاتهم حول عمل الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين ، مقدمين شرحاً تفصيلياً عن أوضاع نازحي نينوى والصعوبات التي يكابدونها ، مبدين استعدادهم لدعم وإسناد الوزارة في عملها”.

وقال رئيس المجلس  بشار الكيكي ” نحن كسلطة تشريعية ورقابية في المحافظة بعد حصول أحداث نينوى مباشرة تابعنا الأمور الانسانية التي تخص النازحين بكل جدية ، وشاركنا في رفع المعاناة عن كاهلهم وتدخلنا في الكثير من المواضيع من دافع المسؤولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى