اخبار العراق

الجبوري لـ”وفد من الانبار”: لابد من تسليح العشائر لحسم المعركة

بغداد-النور نيوز

بحث رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري،مساء أمس الجمعة، مع وفدا من محافظة الانبار ضم عددا من اعضاء مجلس النواب بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس المحافظة، مستجدات الوضع الامني في الانبار.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، تلقى “النورنيوز” نسخة منه اليوم، ان ” الوفد أكد بان الوضع في المحافظة حرج وان العشائر التي تتصدى للإرهابيين بحاجة الى دعم عسكري لغرض تغيير ميزان القوى على الميدان”.

وأضاف البيان، ان الجبوري أكدمن جانبه ، ان ” محافظة الانبار وعشائرها المجاهدة كانت ولا تزال مضرب للأمثال في الشجاعة والإقدام ومقارعة الإرهاب ويجب على كل الإطراف دعمها”.

وأوضح، ان “مجلس النواب على اتم الاستعداد لتقديم كل ما يستطيع من الدعم لهذه المحافظة”، مشددا على ضرورة الإسراع بإرسال تعزيزات عسكرية وضرورة اخذ العبرة من المجزرة التي ارتكبت بحق عشيرة البو نمر”.

واشار رئيس البرلمان الى أهمية “زيادة الدعم الدولي لقوات العشائر التي تقاتل على الأرض، لافتا الى ان “الخطر الذي يواجه الانبار كبير ولابد من تسليح العشائر لحسم المعركة”.

من جهته أعرب الوفد عن استعداد الحكومة المحلية في الانبار للتعاون المطلق مع رئيس المجلس بكل ما يراه مناسبا خدمة للمحافظة واهلها، مبدين استعدادهم لتطهير كل ارض العراق من الإرهاب اذا ما حصلوا على ما يحتاجون من دعم واسناد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى