اقتصاد

زراعة كركوك: وضعنا خطة للموسم الشتوي وأكثر من 200 ألف دونم تحت سيطرة المسلحين

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت مديرية الزراعة في كركوك، اليوم الخميس، وضعها الخطة الزراعية للموسم الشتوي، مشيرة إلى أن أكثر من 200 ألف دونم تقع تحت سيطرة المسلحين وهي خارجة عن الخطة السنوية للمديرية.

 

وقال مدير زراعة كركوك المهندس مهدي مبارك حميد لـ”النور نيوز”، انه “تم وضع خطة كاملة للموسم الشتوي بمساحة تقدر بـ522 ألف دونم  للمناطق المروية والشبه المروية بالأمطار وتم تهيئة كافة المستلزمات لإنجاح هذه الخطة من البذور والأسمدة والمبيدات للفلاحين”.

واضاف ان “البذور سيتم توزيعها ودعمها بنسبة 80% وكذلك توزيع السماد من نوعي المركب والسوبر وهي مدعومة بنسبة 65%  وسيتم توزيع الوقود بنسبة 30%، كما سيتم توزيع البذور من الان ويستمر تنفيذ الخطة الزراعية لحين 15/12 /2014”.

وبشأن المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، بين مدير زراعة كركوك، ان “المناطق في جنوب غرب كركوك والخاضعة لسيطرة الإرهابيين فهي تكون خارج خطتنا ولا يمكن إعداد خطة لهذه المناطق وسيكون لها تأثير للإنتاج الزراعي في تلك المناطق خاصة بالنسبة لمحصول الحنطة لأنها تشتهر بإنتاج الحنطة وهي منطقة أروائية”, مؤكدا ان “المساحة التي تحت سيطرة الإرهابيين أكثر من 200 ألف دونم وستوثر على الإنتاج الزراعي”. انتهى “خ و”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى