اخبار العراق

الجبوري يبحث مع سفيري مصر وأمريكا التعاون الامني والعلاقات الثنائية

بغداد-النور نيوز

بحث رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، مساء أمس الأربعاء، مع سفيري مصر والولايات المتحدة الامريكية في العراق سبل التعاون الامني وتوطيد العلاقات الثانية بين البلدين.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، تلقى ” النور نيو” نسخة منه اليوم، ان “الجبوري استقبل ، ماسء أمس ، السفير المصري لدى العراق، احمد حسن درويش، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسبل تطويرها بما بخدم مصلحة البلدين الشقيقين”.

وأكد الجبوري “اهتمامه الكبير للتواصل والتعاون مع الشقيقة مصر لما لها من مكانة كبير بين الدول العربية وان العراق بحاجة لكل أشقائه العرب للوقوف معه في محنته”.

من جانبيه أكد السفير المصري “حرص بلاده على التواصل مع العراق في كافة المستويات والمجالات وان بلاده مستعدة لبذل كل الجهود التي من شانها إن تحقق الأمن والاستقرار للعراق”.

وعلى الصعيد ذاته استقل بحث رئيس البرلمان،مساء أمس الأربعاء، في مقر إقامته ببغداد مع السفير الأمريكي في العراق السيد ستيورت جونز، وجرى بحث أخر تطورات المشهد الأمني في البلد وسبل التعاون بين العراق والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب ضد داعش.

وأكد الجبوري، بحسب البيان،ان “العملية السياسية تسير بسلاسة وانه يملك تصوراً واضحاً للتعقيدات الامنية والاجتماعية في المحافظات التي تشهد تواجد للإرهابيين وان هذه التعقيدات بحاجة الى خطة دقيقة للتعامل معها”.

وأشار الى ان “الرغبة لدى عشائر تلك المناطق في محاربة المجاميع الإرهابية باتت في تزايد ولكن وجود دور بارز للممثلين الحقيقيين في عملية فرض الأمن وإدارة المناطق سيكون عاملاً حاسماً في حسم المعركة والقضاء على الإرهاب”، مضيفا ” ان حسم المعركة مع داعش يتطلب دعم اكبر للعشائر”.

من جانبه اكد السفير جونز ان بلاده تريد ان تأخذ العشائر دور اكبر في قتال داعش وان هناك قوات عشائرية تكونت في الانبار وصلاح الدين ونحن جادون في دعم العشائر في المحافظات الساخنة ونعلم ان الأمن لن يتحقق بدونهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى