رياضية

الناشئين يلاقي نظيره الجيبوتي الخميس ضمن الدور نصف النهائي لكأس العرب

بغداد-النور نيوز

تأهل منتخب العراق للناشئين بكرة القدم الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب تحت سن 17 سنة بعد ان حقق فوزا ثمينا على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل لاشي. في اطار منافسات الدورالاخير من منافسات المجموعة الثانية والمقامة حاليا في الدوحة.

 

وسجل هدفي العراق اللاعب حسام محمود في الدقيقة 54 وعزز أمير صباح النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد ان انتهى شوط المباراة الاول بالتعادل السلبي ليكسب الفريق العراقي ثلاث نقاط مهمة تصدر من خلالها مجموعته برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل.

وقال موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، كريم قحطان، لـ ” النور نيوز” اليوم، ان “المنتخب العراقي ارتدى الملابس الخضراء بتشكيلة ضمت محمد عباس لحراسة المرمى ، مصطفى كريم ، رامي رحيم ( حيدر علي ) ، حسام حسن ، صفاء هادي ، محمد عبد الهادي ، حسن عاشور ، كرار فالح ، علي يوسف ( امير صباح ) ، محمد حسين علي ( كريم دلي ) ومصطفى عباس”.

 ووسيواجه منتخب ناشئة العراق نظيره الجيبوتي ثاني المجموعة الاولى في الدور نصف النهائي بعد غد الخميس  الساعة  45ر6 مساءا على ملعب نادي قطر فيما يواجه المنتخب القطري نظيره السعودي 10ر4 مساء نفس اليوم  بعد ان منحت اللجنة المنظمة الفرق الاربعة راحة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقال احمد جمعة مساعد مدرب منتخب الناشئين، ان “مباراتنا مع فلسطين كانت صعبة حيث اجرينا بعض التغييرات في تشكيلة الفريق من اجل منح الراحة لغرض تهياتهم لمباريات الدور الثاني وقد لعبنا بطريقة 4-2-3-1 وقد بان ضغط لاعبينا على المرمى الفلسطيني واضاع لاعبونا الكثير من الفرص بسبب الاستعجال.

وأشار الى انه “يعمل على وضع اسلوب خاص لمباراتنا في دور الاربعة مع جيبوتي ثاني المجموعة الاولى  بعد ان تصدر منتخبا المجموعة الثانية ونصحح الاخطاء ونعمل على استشفاء اللاعبين بسبب التعب والارهاق الذي اصابهم للرطوبة العالية”، مؤكداً سعي المنتخب للتاهل الى المباراة النهائية”.

وقد حصل لاعب منتخب للناشئين حسام حسن محمود على  جائزة افضل لاعب في مباراة منتخبنا امام فلسطين واستطاع حسام من كسر الحاجز وتسجيل الهدف الاول للعراق في الدقيقة 54 من عمر المباراة حيث قام مدير البطولة علي المفتاح بتسليم الجائزة بعد نهاية المباراة.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى