اخبار العراق

السامرائي يؤكد للسفير الفرنسي أهمية الحفاظ على أرواح العراقيين

النور نيوز/ بغداد 

بحث الأمين العام للحزب الإسلامي إياد السامرائي مع السفير الفرنسي في العراق مارك بريتي، اليوم الاحد، تطورات الأوضاع في المنطقة، مؤكداً ضرورة حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم في ظل العمليات العسكرية التي تجري اليوم في أكثر من محافظة.

 

وذكر بيان للحزب، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “السامرائي استقبل في مكتبه، مساء اليوم، السفير الفرنسي مارك بريتي، وأكد خلال اللقاء ان العراق يمر بمرحلة حساسة وخطيرة في كافة الجوانب الأمنية والاقتصادية والسياسية والتي خلفت اليوم مئات الآلاف من النازحين، وعجزاً اقتصادياً مخيفاً، ومحافظات مدمرة بشكل شبه كامل”.

واوضح السامرائي، بحسب البيان، ان “تحقيق التكاتف الداخلي وتوفير النيات الجادة والمخلصة لإنهاء الأزمات شرط أساسي لا بد منه اليوم من اجل الوصول إلى عراق آمن معافى”.

وشدد على “أهمية العودة لعلاج أصل المشاكل التي عاني منها البلد ولا زال، وتحقيق الحقوق وترسيخ العدالة والقانون، وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان”، مشيرا الى ان “الحل اليوم يجب ألا يكون عسكرياً فقط وإنما تتداخل فيه كافة الجوانب الأخرى المؤثرة”.

من جانبه، بين السفير الفرنسي، ان “العراقيين اليوم أمام تحدي حقيقي لا بد من مواجهته بإرادة واحدة تستجيب لحاجة البلاد إلى الأمن والاستقرار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى