اخبار العراق

رئيس البرلمان يحذر من إستهداف المدنين خلال الهجمات ضد “داعش”

بغداد-النور نيوز

قال رئيس مجلس النواب، الاربعاء، ان “مجلس النواب العراقي في دورته الجديدة قد اخذ على عاتقه احداث انعطافه نوعية في المشهد السياسي العراقي تسعى الى بناء علاقة تفاعلية ايجابية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

 

 واعرب الجبوري في كلمته له أمام الاتحاد البرلماني الدولي، تلقى “النور نيوز” نسخة منها اليوم،عن “امله بان يوفق المجلس أيضا في تحقيق مصالحة حقيقية بين جميع الاطراف العراقية من اجل عودة العراق شعباً متماسكا، خالٍ من الطائفية ويمارس دوراً فاعلا في محيطه الاقليمي والعالمي”، مشددا على “ضرورة العمل لمعالجة كل انتهاكات حقوق الإنسان، مهما كان مصدرها، وتقديم المسؤولين عنها للعدالة”.

وبخصوص المعارك ضد “داعش” حذر رئيس البرلمان من “استهداف المدن الاهلة بالسكان وان العمل على محاربة الارهاب لا يسوّغ باي حال من الاحوال تدمير المدن والحواضر العراقية والحاق الاذى بالابرياء والعزّل من المدنيين”.

وأشار الى ان “العراقيين عانو كثيراً من عمليات القصف العشوائي التي تطال الأحياء السكنية والمدنيين بصورة غير مبررة، وادّت الى خسائر كبيرة بالارواح وولدت حالات من النزوح الجماعي”، مضيفا”نحن نواجه اليوم ازمة إنسانية متفاقمة تتمثل بالعدد الهائل للنازحين داخلياً”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى