اخبار العراق

محافظ كركوك يحذر من هجوم وشيك لـ”داعش”على المدينة

كركوك-النور نيوز

أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، بان  عناصر داعش يحتشدون في قضاء الحويجة ولديهم خطط ليست بجديدة لمهاجمة كركوك، مشيرا الى ان الضربات الجوية لقوات التحالف الدولي ستزداد. 

 

وقال المحافظ خلال لقائه بعدد من الصحفيين والاعلاميين حضره “النور نيوز” اليوم، ان ” إرهابي داعش يحتشدون بالحويجة ولديهم خطط ليست بجديدة لمهاجمة كركوك وعلينا التحضير لاية مفاجأة، لكن نطمأن اهالي كركوك فالدفاعات جيدة والغارات على مواقع العدو مستمرة”.

ودعا “قوات البيشمركة الى الاستمرار بالثبات والحذر واليقظة والتحضير لاي عمل مفاجئ مع استمرار الضربات الجوية التي ستشل حركة الارهابيين”، مشيراُ الى ان “خطر داعش على كركوك ليس بشيء جديد هو موجود منذ اليوم الأول للأحداث بشهر حزيران، لكن دفاعاتنا اليوم جيدة جدا ولدينا ثقه بالبيشمركة فالجبهات ثابتة”.

وأضاف كريم، ان” كركوك هدف كبير الى جانب أهميتها الجغرافية وتنوعها، لذا فالغرب والأمريكان يهتمون جدا في محاربة والقضاء على طرق تمويل الإرهاب وعدم إعطائهم الفرصة لدعمهم، لذا فالارهاب يبحث عن مكان للحصول على ركيزة اقتصادية”.

وبخصوص الضربات الجوية للتحالف الدولي في كركوك قال كريم، ان “الضربات الجوية في كركوك لقوات التحالف الدولي ستزداد وتستمر ونحن واثقون من دفاعات كركوك وتحصين خنادق البيشمركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى