اخبار العراق

محافظ بغداد يطالب العبادي برفع جميع السيطرات لـ”إنعدام فائدتها”

بغداد-النور نيوز

طالب محافظة بغداد، علي التميمي، اليوم الاحد، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، برفع السيطرات كافة من شوراع العاصمة بغداد”، واصفاً اياها بـ”عديمة الفائدة”.

 

وقال المحافظ في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك)، إطلع عليه “النور نيوز” اليوم، انه “بالنظر لانعدام فائدة السيطرات في مداخل المدن لاننا لم نسمع في يوم ما ان تمكنت احدى السيطرات بمسك ارهابي او سيارة مفخخة”.

وأشار الى ان ” تلك السيطرات تحولت السيطرات لارض خصبة وجاذبة للارهابيين بسبب الازدحامات الشديدة”، موضحاً ان “تلك أصبحت مصدر ازعاج للمواطن كون اجراءاتها المتبعة اجراءات كلاسيكية وغير منتجة”.

وأضاف التميمي “ولان محافظة بغداد غير مسؤولة عن الملف الامني لذلك نطالب القائد العام للقوات المسلحة برفع السيطرات الكافة من شوارع بغداد والاستعانة بالجهد الاستخباراتي وتطويره والسيطرات المتحركة وتجهيزها بمعدات تقنية متطورة في الكشف عن المتفجرات”.

وأكد ان “الحل الامثل للواقع الامني هو الاستعانة بالشركات العالمية المتخصصة بالشؤون الامنية من خلال نصب الكاميرات والسونارات وزيادة كفاءة القوات الامنيه بسبب فشل قيادات الاجهزة الامنية في توفير الامن للمواطنين”، مضيفاً، انه “وماتفجيرات اليوم في مدينة بغداد إلا مصداق لما نوهنا عنه في السابق من عدم جدوى الاجراءات الامنية المتبعة من السيطرات”.

وأدرف التميمي، ان “هذا دليل على فشل تلك القيادات البعثية التي طالبنا بتغييرها مراراً وتكراراً ولكن”، معرباً عن “اسفه الشيديد لعد الاستجابة لهذا المطلب ولم نسمع بمحاسبة اي مسؤول امني في العاصمة”.

وكانت العاصمة بغداد، قد شهدت ، أمس السبت، تفجيرات في مناطق (المشاهدة والكاظمية والشعلة)  اسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 120 مدنياً من بينهم نساء وأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى