اخبار العراق

أبو ريشة يطالب بإصدار مذكرات إعتقال بحق من يروج لـ”داعش”

النور نيوز/ بغداد 

طالب رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة، اليوم الخميس، بإصدار مذكرات إعتقال بحق كل من يروج لتنظيم “داعش”، فيما دعا إلى تعيين وزراء مستقلين للدفاع والداخلية، وأكد ضرورة التعاقد مع شركة أمنية أجنبية لحماية الطريق السريع الرابط بين الأردن وسوريا.

 

وقال أبو ريشة خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في بغداد، تابعه “النور نيوز”، ان “ندعو الى تعيين وزراء مستقلين للدفاع والداخلية ويتمتعون بعلاقات دولية كبيرة، ونطالب بإطلاق سراح وزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم احمد، كجزء من المصالحة الوطنية”.

وأكد “ضرورة التعاقد مع شركة أمنية أجنبية لحماية الطريق السريع الرابط بين الأردن وسوريا لإضعاف داعش في ذلك الطريق، وضرورة تجهيز محافظة الأنبار بـ100 دبابة، والمباشرة بإصلاح الدبابات والعجلات المتضررة خلال العمليات العسكرية”.

واضاف ان “تنظيم داعش أطلق على نفسه لقب ثوار العشائر، لان المجتمع في الأنبار والمحافظات الأخرى لا يتقبل سلوك التنظيم وأفكاره لقيامه بأعمال شنيعة من قتل وتهجير وتهديم أضرحة”، مشيرا الى ان “عددا من الشباب المغرر بهم تراجع عن الانتماء لداعش، إلا أن عددا قليلا منهم أصبح منبرا إعلاميا له”.

ودعا أبو ريشة الى “إصدار مذكرات اعتقال بحق كل من يروج لداعش ويسميهم ثوار العشائر”، مشددا على “ضرورة القيام بعمل امني واسع النطاق في الأنبار والموصل لإضعاف تنظيم داعش، والإسراع في تشكيل الحرس الوطني واستدعاء المتطوعين الجدد ليكونوا نواة له وإرسالهم خارج العراق في دورات تدريبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى