اخبار العراق

الجبوري يلتقي رئيس المجمع الفقهي ويؤكد دعمه للمؤسسات الدينية المعتدلة

بغداد-النور نيوز

بحث رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، أمس الثلاثاء، مع رئيس المجمع الفقهي لكبار علماء العراق، احمد حسن الطه، ومجموعة مهمة من علماء المجمع،مستجدات الوضع السياسي والأمني وموضوع النازحين وسبل مساعدتهم بالسرعة الممكنة.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “الجبوري أكد خلال زيارته ضرورة دعم المؤسسات العلمية كونها تمثل إحدى أهم ركائز المجتمع العراقي ومنبرا للوحدة الوطنية والتلاحم بين أطياف الشعب العراقي”.

وأثنى الجبوري، بحسب البرلمان، على الدور الايجابي الكبير الذي يقوم به المجمع الفقهي في محاربة الفتنة وتوحيد الصفوف بين أطياف الشعب العراقي، مؤكدا ضرورة دعم هذه المؤسسات لإعلاء صوت الاعتدال ونبذ التطرف.

واشار البيان الى ان رئيس البرلمان التقى بعدد من أهالي الاعظمية بعد أدائه صلاة المغرب في جامع أبي حنيفة النعمان، واستمع إلى ما تقدم به المواطنين من مطالبات ومناشدات، واعدا إياهم بان يسعى بحل جميع مشكلاتهم بالقريب العاجل.

من جانبه أكد الشيخ، احمد حسن الطه،بحسب البيان، ضرورة مساعدة النازحين بالسرعة الممكنة خصوصا ونحن مقبلين على أيام عيد الأضحى المبارك، مثمناً زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وبين الطه، ان “المجمع الفقهي سوف لن يألو جهدا من اجل جمع العراقيين على كلمة سواء وان يكون داعما لكل من يسعى لخدمة هذا البلد، متمنيا في ذات الوقت لكل العراقيين الأمن والرخاء وان تزول هذه الغمة وان يعود العراق إلى سابق عهده من الأمن والاستقرار”.

ودعا رئيس المجمع الفقهي لكبار علماء العراق، بحسب البيان، كل الشرفاء في هذا البلد إن يتوحدوا وان يبنوا العراق بروح من التفاهم والتسامح والإخلاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى