اخبار العراق

مجلس الانبار لـ النور: المحافظة بحاجة لـ 20 ألف متطوع من أبنائها للسيطرة على الامن

 

النورنيوز – الانبار

أعلن مجلس محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن حاجته لأكثر من 20 إلف متطوع من أبناء المحافظة لمعالجة أثار الانهيار الأمني، مؤكدا ان المحافظة لن تسمح بالعودة للسلطة المركز في القرار الأمني.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة فالح العيساوي في حديث لـ “النورنيوز” اليوم ان “ناحية عامرية الفلوجة تطوع فيها 500 من شبابها ومن ضباطها السابقين وهؤلاء مجاهدين وكاملين وبانتظار تشريع هذا القانون وبدئت العشائر بتسجيل أسماء المتطوعين من أبنائها.

وحول الأعداد التي يرها المجلس كافية لحفظ الأمن في الانبار أوضح العيساوي “نحن بحاجة إلى ما لا يقل عن عشرون ألف متطوع حتى نسيطر على كافة أنحاء المحافظة” مضيفا ان “المحافظة ومنذ البداية كان فيها فرقتان عسكرية كل واحدة فيها سبعة ألاف بمعنى أربعة عشر إلف جندي، وقياسا بالانهيار الحاصل اليوم فنحن نحتاج إلى عشرين إلف من أبناء هذه المحافظة حصرا دون حساب جهاز الشرطة”.

وبين لا يمكن لأبناء المحافظة بعد اليوم بان يرضوا بإدارة للأمن إلا محليا، او ان تأتي قوة من خارج المحافظة لإدارته.

وتابع الوضع الان تغيير بالكامل ونتفق مع قول السيد البرزاني العراق لن يعود بعد 10 / 6 الى ما كان قبلها، وهذا يعني لن ترجع سلطة المركز على المحافظة إطلاقا.

وأكد العيساوي انه :إذا لم يكن هناك متطوعين من أبناء المحافظة فلن نقبل بان تأتي قوة من خارج المحافظة للإدارة الملف الأمني فيجب ان تكون من أبنائها وتابعة للمحافظة ومجلس المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى