الامنية

إئتلاف الوطنية:مقتل وإصابة 37 مدنياً بقصف جوي شمالي بابل

بغداد-النور نيوز

أعلن ائتلاف الوطنية، بزعامة اياد علاوي، الاثنين، مقتل وإصابة 37 مدنياً بقصف نفذته طائرات حربية عراقية على منازل سكنية في من طقة الشيخة بناحية الاسكندرية شمالي بابل.

 

وقال بيان صدر عن الائتلاف تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،انه”طائرة حربية قصف، الجمعة الماضية،دارين تقعان في الجهة الشرقية من منطقة الشيحة الى الغرب من مدينة الاسكندرية باتجاه نهر الفرات، ولدى تجمهر الاهالي حول الدارين قامت طائرة حربية اخرى من الجهة الجنوبية بقصف خمس دور اخرى سقط على اثر هذا القصف ستة عشر شهيداً و واحد وعشرون جريحاً”.

واعرب الائتلاف في بيانه على اسفه لـ”قيام ضابط الاستخبارات العسكرية بمنع الاهالي من نقل الشهداء والجرحى الى مستشفى الاسكندرية الا بعد تدخل مدير الشرطة، كما وتسبب الحادث المذكور الى نزوح 75 عائلة الى مدينة الاسكندرية بعد حملة اعتقالات طالت 6 اشخاص أبرياء من ذوي الضحايا”.

وأضاف انه “في بداية الشهر الثامن من العام الحالي وبعد اتصالات المجلس المحلي لناحية الاسكندرية والمختار بالاهالي وتقديم التطمينات الامنية لهم عادت العوائل النازحة الى مواطنها، ولم تسجل اية مشكلة بين الاهالي وعناصر الحشد الشعبي او سرايا السلام بل كانت العلاقة بين جميع الاطراف جيدة “.

وطالب الائتلاف، بحسب البان ب”تحقيق عاجل وأحالة المفسدين الى القضاء وتعويض الضحايا وذويهم كما ويشدد على ان تكرارها في العديد من المناطق ومايترتب على ذلك من ضحايا واحتقانات يجعل الامر مخيفا، ويشكل دافعا رئيسياً للخروج من المأزق الخطير لبلدنا وشعبنا الكريم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى