اخبار العراق

الشمري يدعو للخروج من بودقة المحاصصة الى أفق الكفاءة والتخصص

النور نيوز/ بغداد 

دعا النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، اليوم الاحد، الكتل السياسية الى الخروج من بودقة المحاصصة والذهاب الى افق الكفاءة والتخصص لتشكيل حكومة قوية قادرة على النهوض بمتطلبات المرحلة المقبلة.

وقال الشمري في بيان صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الشارع العراقي بدأ يتخوف من عودة العملية السياسية الى مبدأ المحاصصة على حساب الكفاءة والمهنية”.

واضاف “نتمنى من الكتل السياسية ان تخرج من بودقة المحاصصة وتذهب الى افق الكفاءة والتخصص بعيدا عن المفاهيم الضيقة التي لم تجدي نفعا خلال الفترة الماضية بغية النهوض بحكومة قوية قادرة على النهوض بمتطلبات المرحلة المقبلة”.

وبين الشمري ان “الكابينة الوزارية واسماء الوزراء يجب ان تطرح قبل وقت كاف على اعضاء البرلمان والشعب العراقي كي يتم دراسة كل جزئياتها على حدة بما يضمن الوصول الى الاهداف الحقيقية من التغيير الذي نادى به جميع الاطراف خارجيا وداخليا”.

واشار الى ان “حوارات الغرف المغلقة وتفاهمات اللحظة الاخيرة تمت تجربتها سابقا وسلبياتها مازلنا ندفع ثمنها حتى الان”، لافتا ان “المضي بهذا الاسلوب سيكون له تداعيات سلبية قد تنعكس بشكل يزيد التعقيد امنيا وسياسيا بدل تقديم الحلول للمشاكل المتراكمة بالاصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى