اخبار العراق

العبادي يدعو المانيا للاسراع في التعاون الامني مع العراق

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي مع مستشار الآمن القومي الالماني، اليوم الاربعاء، تعزيز التعاون الامني بين البلدين، مؤكدا أهمية بذل المانيا ودول الاتحاد الاوربي المزيد من الدعم والمساعدة للعراق.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “العبادي استقبل، اليوم، مستشار الآمن القومي الالماني شنغلر والوفد المرافق له، وبحث معه تعزيز التعاون في المجال الأمني بين البلدين، فضلاً عن الأوضاع الأمنية التي يشهدها العراق والمنطقة”.

واضاف ان “العبادي شدد على أهمية بذل المانيا ودول الاتحاد الاوربي المزيد من الدعم والمساعدة للعراق في حربه ضد الإرهاب وعصابات داعش، ودعا المانيا الى الاسراع بالتعاون مع العراق في المجال الأمني”.

ورحب العبادي بـ”قرار مجلس حقوق الانسان الدولي، بتجريم عصابات داعش الإرهابية”، داعيا الدول الى “المزيد من التعاون للقضاء على داعش، وتجفيف منابع تمويله المالي والعسكري”، بحسب البيان.

واوضح البيان، ان “الوفد الالماني أعرب عن استعداده بلاده لمد جسور التعاون مع العراق في حربه ضد الإرهاب، وأن تقدم برلين جميع أنواع الدعم الذي تطلبه بغداد في هذا المجال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى