اخبار العراق

الشهرستاني يدعو المجتمع الدولي للوقوف مع العراق ضد العصابات الارهابية

النور نيوز/ بغداد
دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة المنتهية ولايته حسين الشهرستاني، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي الى الوقوف مع العراق وتجهيز قواته المسلحة بجميع انواع الاسلحة والمعدات، فيما أكد رئيس وزراء فرنسا استعداد بلاده والاتحاد الاوروبي لتقديم اية مساعدة يطلبها العراق والتعاون مع الاجهزة الامنية للقضاء على العصابات الارهابية.

وقال الشهرستاني، عقب لقائه رئيس وزراء فرنسا الاسبق فرانسوا فيون، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “العراق يتطلع الى دعم المجتمع الدولي وقطع الامدادات لتلك المجاميع عبر الحدود السورية، والوقوف مع العراق وتجهيز قواته المسلحة بجميع انواع الاسلحة والمعدات”.

واضاف ان “القوات المسلحة العراقية تعمل الان على تطهير جميع المناطق التي تسيطر عليها داعش، وانه بحاجة الى دعم دولي كبير للقضاء على الجماعات التكفيرية”، مشيرا الى ان “الحكومة العراقية الجديدة ستعلن في وقت قريب وستركز جهودها للقضاء على تلك العصابات الارهابية”.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء فرنسا عن “استعداد بلاده والاتحاد الاوروبي لتقديم اية مساعدة يطلبها العراق والتعاون مع الاجهزة الامنية والاستخبارية من اجل القضاء على العصابات الارهابية التي تهدد المنطقة والعالم”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى