اخبار العراق

الجبوري: اللجنة المكلفة بالتحقيق في مجزرة ديالى هي الوحيدة التي قدمت الجناة وانهت التحقيق بقترة قصيرة

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، ان اللجنة المكلفة بالتحقيق في مجزرة جامع مصعب بن عمير هي اللجنة الوحيدة التي قدمت الجناة وانهت التحقيق بفترة قصيرة.

وذكر بيان لمكتب رئيس المجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، اليوم، اللجنة التحقيقية المكلفة بالتحقيق في مجزرة جامع مصعب بن عمير، واستمع لما تقدمت به اللجنة من معلومات مهمة والعقبات والصعوبات التي اعترضت عمل اللجنة”.

من جانبه، شكر الجبوري “الجهود التي بذلتها اللجنة في الوصول الى الجناة بهذه السرعة وخصوصا في مثل هذه الظروف”، مشيرا الى ان “هذه اللجنة هي الوحيدة التي قدمت الجناة وانهت التحقيق في مثل هذه الفترة القصيرة”، بحسب البيان.

واوضح البيان، ان “رئيس مجلس النواب أكد ان هذه الجهود ساهمت في اطفاء الفتنة وتحقيق العدالة انصافاً لدماء الابرياء، وانه يتابع بشكل مباشر مع القضاء العراقي تفاصيل القضية”.

وأعلن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، السبت الماضي، تشكيل لجنة لمتابعة جريمة مصعب بن عمير في محافظة ديالى الخاضعة لسيطرة الحكومة, فيما وعد بكشف النتائج خلال 48 ساعة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أدان الاعتداء على مسجد في محافظة ديالى وقتل العشرات من المصلين السنة، مؤكدا ان الهجوم على أماكن العبادة غير مقبول تماما ومنع بموجب القانون الدولي، فيما دعا الى التحقيق بالهجوم بشكل صحيح وتسليم مرتكبيه للعدالة.

يذكر ان ميليشيات مسلحة نفذت، الجمعة الماضية، هجوما بالاسلحة المتوسطة على مصلي مسجد مصعب بن عمير في منطقة بني ويس بمحافظة ديالى بعد ادائهم لصلاة الجمعة، ما اسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصا بينهم نساء واطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى