اخبار العراق

الكردستاني لـ” النور” ندعو إلى حصر السلاح بيد الدولة وحل الأزمة العراقية بتشكيل حكومة تضم الجميع


النورنيوز/ السليمانية

دعا التحالف الكردستاني ، الثلاثاء ، إلى ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ، مؤكدا على أن حل الأزمة العراقية هي بتشكيل حكومة وطنية واسعة تضم الجميع والاحتكام الى الدستور.

 

وقال محمد عثمان عضو البرلمان العراقي عن الاتحاد الوطني الكردستاني في التحالف الكردستاني في حديث لـ “النور نيوز” اليوم الثلاثاء ، نحن “ندعم 100% بان تكون السلاح بيد الدولة وان تقوم المؤسسات الأمنية الحكومية بحماية المواطنين وان تقف ضد الإرهابيين والجماعات المسلحة بأنواعها حيث لا توجد في أية دولة مؤسساتية وجود المليشيات فيها لذا يجب حصر السلاح بيد الدولة وبيد وزارة الدافع والداخلية “.

 

وتابع ” على المكونات السياسية توحيد مواقفها وكذلك تشكيل حكومة وطنية واسعة تضم الجميع وعلى جميع المكونات الاحتكام إلى الدستور وكذلك وجود الدعم الدولي لمساعدة العراق على تخطي هذه الأزمة “.

 

وأضاف عثمان ” العراق يتعرض لأنواع من العمليات الإرهابية والأزمة كبيرة ووجود صراع كبير على الساحة العراقية فعلى الجميع العمل على إيجاد الحلول لهذه الأزمة والتي ليست بالهينة ونحن نضع جميع إمكانياتنا في سبيل إيجاد حل لهذه الأزمات من خلال تقريب وجهات النظر بين المكونات وكذلك من خلال الجهد الأمني والعسكري ضد العمليات الإرهابية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى