اخبار عامة

العضاض يبحث مع الهيئة العامة للمساحة التقسيمات الادارية للعاصمة

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض مع الهيئة العامة للمساحة التقسيمات الادارية للعاصمة، مؤكدا أهمية استحداث التقسيمات الادارية بما يتناسب مع النمو السكاني الحاصل فيها لمراعاة زيادة تقديم الخدمات للمواطنين وفق الرؤية المعدة بجانبيها التشريعي والتنفيذي.

 

وذكر بيان للمجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “رئيس مجلس محافظة بغداد الدكتور رياض العضاض بحث مع معاون مدير عام الهيئة العامة للمساحة احدى تشكيلات وزارة الموارد المائية التقسيمات الادارية للعاصمة، بحضور رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي وعدد من المستشارين والخبراء ومدراء الاقسام المتخصصين في الخرائط والمسوحات”.

واضاف ان “العضاض أكد أهمية استحداث التقسيمات الادارية في العاصمة بما يتناسب النمو السكاني الحاصل فيها لمراعاة زيادة تقديم الخدمات للمواطنين وفق الرؤية المعدة لحكومة بغداد المحلية بجانبيها التشريعي والتنفيذي، مشيراً الى  ان “قانون 21 قد قسم بغداد دون ذكر وجود احياء الامر الذي تطلب تعديل القانون الى قانون 19 للمحافظات غير المنتظمة بإقليم لسنة 2008 المعدل لدراسة كيفية تحويل الناحية الى قضاء”.

وشدد العضاض على “ضرورة ان تدرس الهيئة العامة للمساحة كافة التقسيمات الادارية التي اعدتها لجنة التقسيمات الادارية في مجلس المحافظة بالتعاون مع محافظة بغداد واعداد رؤية حولها”، مبيناً ان “المجلس قد خصص مبلغ (50) مليون دينار من ميزانية البترودولار لشراء تجهيزات وخرائط خاصة بالتقسيمات الادارية”.

واوضح ان “مجلس المحافظة عمل على استحداث قضاء الحسينية وقضاء الاستقلال وقضاء المعامل وقضاء اليوسفية قيد الدراسة”، لافتا ان “من بين الاقضية الاخرى المستحدثة قضاء الاعظمية والدورة والمنصور والبياع وبغداد الجديدة والغدير لتوسيع رقعة الخدمات المقدمة كجزء من انجازات حكومة بغداد المحلية ايماناً منا بأن العمل بنظام اللامركزية من الانظمة الناجحة في خدمة المواطن لما فيه صلاحيات واسعة كفلها القانون 19 المعدل”.

وتساءل العضاض، عن “مدى حداثة الخرائط المستخدمة لدى الهيئة العامة للمساحة في المسح الميداني ضمن آلية العمل المتبعة المعتمدة من قبل وزارة الموارد المائية”، معربا عن “استعداد مجلس بغداد بفتح باب التعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للمساحة من اجل الاستفادة من الامكانيات التي تقدمها من اجل النهوض بالواقع الخدمي في العاصمة”.

ومن جانبه، استعرض معاون مدير عام الهيئة وسام علوان كريم “تفاصيل الخرائط الحديثة لمدينة بغداد لأهميتها في متطلبات العمل للمرحلة المقبلة في انجاز المشاريع التي من شأنها الارتقاء بالمستوى العمراني للعاصمة”، مؤكدا “استعداد الهيئة للتعاون الكامل في تقديم الدراسات والتصاميم الخاصة بالخرائط داخل حدود العاصمة”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى