العرب والعالم

‏حماس:لن يعود الإسرائليين‬ إلى منازلهم إلا بقرارنا

متابعة-النور نيوز

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)،‫‏سامي أبو زهري،الاثنين‬، إن “سكان المدن والمستوطنات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة لن يعودوا إلى منازلهم إلا بقرار من حماس لا بقرار من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، بدأ الجيش الإسرائيلي، في السابع من الشهر الماضي، حربا على القطاع، حيث يعيش نحو 1.9 مليون فلسطيني.

وخلال مسيرة نظمتها حركته في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة دعما للفصائل الفلسطينية، مضى أبو زهري قائلا: “يخرج علينا نتنياهو ليكذب على شعبه، ويقول بأنه انتصر، والحقيقة التي لا تتغير هي أن المقاومة الفلسطينية التي انتصرت”.

وأضاف: “نذكر بما قلناه سابقا، نحن لم نبادر لهذه المعركة، لكن إسرائيل من اختارتها، وقبل أن تبدأها قلنا لسنا معنيين بالتصعيد، لكنها فرضت علينا، ووعدنا أنها لن تكون كسابقتها، وبالفعل كانت كذلك، وكانت وما زالت المقاومة لهم بالمرصاد”.

وأكد ابو زهري أن أولويات حركة “حماس” هي التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل دائم، لكن على إسرائيل أن تتوقف عن المماطلة في المفاوضات”،مردفاً،”إما أن نعقد اتفاقا مشرفا لنا، واستجابة لمطالبنا، أو لا اتفاق، وعلى العدو أن يكون جاهزا لاستحقاقات عدم الاتفاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى