اخبار عامة

كركوك : الكشف عن حالات تهريب لاسطوانات الغاز إلى خارج المحافظة وإجراءات للحد منها

 

النورنيوز/ كركوك

أكد مجلس محافظة كركوك عن كشفها لحالات تهريب لاسطوانات الغاز إلى خارج المحافظة وبالأخص إلى المناطق التي تقع خارج سيطرة الحكومة الاتحادية فيما اتخذت عن إجراءات لتوزيع منتوج النفط الأبيض على المواطنين .

جاء ذلك في اجتماع لرئيس مجلس محافظة كركوك اليوم الأربعاء مع لجنتي الطاقة والصناعة واللجنة الأمنية في المجلس كرس لبحث موضع تامين توفير المشتقات النفطية للمواطنين .

 

وجاء في بيان لمجلس المحافظة تلقت النور نيوز نسخة منها ان ” المجتمعون  تطرقوا الى الشحة التي شهدتها المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية في منتوج الغاز السائل وتم التأكيد على ان إنتاج الغاز السائل مستمر وفائض عن الحاجة وان معمل تعبئة الغاز في كركوك يقوم بتعبئة 28 الف اسطوانة غاز يوميا “.

 

وتابع البيان ” بعد التحقق من الموضوع تبين وجود تهريب لاسطوانات الغاز إلى خارج المحافظة وبالأخص إلى المناطق التي تقع خارج سيطرة الحكومة الاتحادية،كما ناقش المجتمعون أيضا آلية توزيع منتوج النفط الأبيض على المواطنين ،فضلا عن مناقشة مشكلة البنزين “.

 

وتقرر خلال الاجتماع الإيعاز إلى طبع كوبونات خاصة لتجهيز المواطنين بمنتوج الغاز السائل بما يضمن حصول المواطن على حصته من المنتوج وبشكل مستمر والتنسيق مع الإدارة لهذا الغرض فضلا عن تفعيل دور السيطرات الخارجية لمنع تهريب المنتوجات النفطية إلى خارج المحافظة “.

 

وكذلك مخاطبة الوزارة بالبدء بتوزيع منتوج النفط الأبيض  باعتماد كوبونات التجهيز الموجودة لدى المواطنين نظرا للمخزون الهائل للمنتوج في كركوك وقبل حلول فصل الشتاء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: