اخبار العراق

الأمم المتحدة تهيئ ممراً لإيصال المساعدات وتدعو الى الاسراع بترشيح رئيس الوزراء

النور نيوز/ بغداد
رحب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، بدعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الى المجتمع الدولي لدعم العراق والمساعدة في التخفيف من معاناة السكان المتضررين من النزاع الحالي.

وقال ملادينوف في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم السبت، “الآن وبعد أن بدأت عملية إنزال المساعدة الإنسانية جواً، تُهيئ الأمم المتحدة في العراق على وجه السرعة ممراً إنسانياً ليتسنى للمحتاجين من خلاله الخروج من المناطق التي تقع تحت التهديد”.

واوضح البيان، ان “ملادينوف رحب بالتعاون بين حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان والمجتمع الدولي للمساعدة في منع الإبادة الجماعية ومحاربة الإرهاب”.

وبين ملادينوف، ان “العراق لا يزال في خضم أزمة تهدد الحياة، وحان الوقت بالنسبة للقادة السياسيين لوضع مصلحة البلاد قبل تطلعاتهم الشخصية، وإنني أحث الجميع على حل خلافاتهم على وجه السرعة والامتناع عن تشجيع أو استخدام التجمعات العامة والاحتجاجات لتحقيق أهدافهم”.

وأكد انه “يجب على مجلس النواب الانتهاء في أقرب وقت ممكن من عملية ترشيح رئيس الوزراء الذي يمكن أن يحظى بدعم نيابي واسع ويعمل على توحيد البلاد”. انتهى “خ و”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى