اخبار العراق

رئيس الجمهورية يدعو الداخلية الى بذل جهود إستثنائية لحفظ الأمن

النور نيوز/ بغداد
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم السبت، وزارة الداخلية الى بذل جهود استثنائية لحفظ الأمن، مؤكدا ان الداخلية هي العصب الأساسي في استتباب الأمن والاستقرار، وتوفير الأجواء الآمنة للمواطنين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “معصوم استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي ومجموعة من كبار الضباط في الوزارة، وأكد أهمية دور الداخلية وأجهزتها الأمنية باعتبارها العصب الأساسي في استتباب الأمن والاستقرار، وتوفير الأجواء الآمنة للمواطنين”.

واضاف ان “رئيس الجمهورية شدد على ضرورة أن تبذل الوزارة جهوداً استثنائية لحفظ الأمن، وسد كل الثغرات التي يمكن أن تستغلها الجماعات الإرهابية، والسهر على راحة المواطنين”.

وأعرب الرئيس عن “دعمه للوزارة وأنه سيعمل على تلبية متطلباتها من إمكانات وتطوير لقدرات تشكيلاتها الأمنية وزيادة خبرة منتسبيها لو كانت هناك ضرورة لذلك”، مؤكدا “استعداد الكثير من الدول الصديقة لدعم الأجهزة الأمنية العراقية وتدريبها وتزويدها بالخبرات الجديدة”، بحسب البيان.

واشار الى ان “مهمة وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية بالتنسيق مع قوات الجيش كبيرة وملحة في هذه المرحلة بهدف التصدي للجماعات المسلحة، خاصة في رصد ومراقبة الخلايا النائمة التي تتربص بأمن وسلامة المواطنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى