اخبار العراق

النائب السامرائي: ممارسات الميليشيات الطائفية تسير بالبلاد الى مصير مجهول

النور نيوز/ بغداد
دعا النائب عن ائتلاف متحدون للاصلاح الدكتور عبد القهار السامرائي، اليوم الثلاثاء، الى الاستجابة الكاملة لمطالب سكان محافظات الحراك الشعبي وإيقاف الممارسات الحكومية التي تزيد من سوء الأوضاع، فيما أكد ان التصرفات الطائفية التي تقوم بها الميليشيات في محافظة صلاح الدين لا يمكن السكوت عنها، مشيرا الى مسؤولية السلطة التنفيذية في معالجة ذلك بشكل عاجل.

وقال السامرائي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “معالجة الأزمة الخطيرة التي يمر بها العراق اليوم تتطلب توحداً في الرؤى وتقديم المبادرات الايجابية لحلحلة الأوضاع وفي مقدمتها الاستجابة الكاملة لمطالب سكان محافظات الحراك الشعبي وايقاف الممارسات الحكومية التي تزيد من سوء الأوضاع هناك”.

واضاف ان “التصرفات الطائفية التي تقوم بها عناصر الميليشيات في محافظة صلاح الدين عامة وسامراء خاصة لا يمكن السكوت عنها، فعمليات الخطف والسرقة والاعتقالات مستمرة بشكل يومي وعلى مرأى ومسمع من القوات الحكومية التي لا نجد لها موقف سوى الاكثار من عمليات القصف العشوائي الذي يطال المدنيين الأبرياء والمنشآت الحيوية والخدمية في المحافظة”.

وأكد النائب عن محافظة صلاح الدين، ان “هذه الممارسات تزيد من حدة الاحتقان الحاصل اليوم، ويزيد من الهوة بين السكان والحكومة، ويسير بالبلاد الى مصير مجهول لا نتمناه أبداً”، مشدداً على “مسؤولية السلطة التنفيذية في معالجة ذلك بشكل عاجل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى