اخبار عامة

تحديد 16 و 17 من آب المقبل موعد امتحانات مرحلتي المتوسطة والاعدادية للنازحين في كردستان

النور نيوز/ بغداد
حددت وزارتي التربية في حكومتي المركز والاقليم، اليوم، موعد الامتحانات النهائية للطلبة النازحين في كردستان.

وذكر بيان مشترك للوزارتين، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “موعد الامتحانات النهائية للطلبة النازحين في اقليم كردستان يبدأ في 16 من آب المقبل للدراسة المتوسطة و ١٧ من الشهر نفسه للدراسة الإعدادية”.

واضاف انه “سيتم تسجيل الطلبة من خلال مراجعة مديريات تربية أربيل والسليمانية ودهوك وكلار، ابتداءً من اليوم ولغاية ٣١ من شهر تموز الجاري”.

يذكر ان المئات من طلبة مرحلتي الدراسة المتوسطة والاعدادية في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين قد نزحوا الى اقليم كردستان قبل واثناء اجراء الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2013 -2014، بسبب الاعمال العسكرية والمسلحة في مناطق واسعة من تلك المحافظات.

وكان مجلس الوزراء قد قرر اعتبار العام الدراسي الحالي “سنة عدم رسوب”، فيما قرر إعادة امتحان المواد الدراسية للطلبة الراسبين بسبب الغش نظراً للاوضاع الامنية الراهنة التي تشهدها البلاد.

يشار الى ان المئات من الطلبة الراسبين بـ(الغش الجماعي) وذويهم قد احتشدوا، الثلاثاء الماضي، أمام مبنى وزارة التربية إحتجاجاً على قرار رسوبهم، مطالبين برفع الحجب عن دفاترهم الامتحانية وتدقيقها.

وكانت وزارة التربية العراقية قد أعلنت ان طلبة أكثر من 57 مركزا امتحانياً راسبين بالغش، وقامت بالتأشير على دفاترهم الامتحانية.

يذكر أن الطلبة وذويهم خرجوا بثلاث مظاهرات منذ إعلان وزارة التربية في التاسع من الشهر الجاري، نتائج امتحانات المرحلتين الثالث المتوسط والسادس الإعدادي للعام الدراسي 2013 -2014. انتهى “خ و”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى