اخبار عامة

أمانة بغداد تعلن إعدادها خطة لاستقبال العوائل في المرافق السياحية

النور نيوز/ بغداد
أعلنت أمانة بغداد ،اليوم الاحد، إعداد خطة متكاملة لاستقبال العوائل في المرافق السياحية والترفيهية في العاصمة طوال أيام عيد الفطر المبارك.

وذكر بيان للامانة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “أمانة بغداد هيأت مرافقها السياحية والترفيهية كافة لاستقبال العوائل البغدادية والزائرين والوافدين من جميع محافظات البلاد طوال ايام عيد الفطر المبارك إذ سيكون الدخول الى هذه الأماكن مجاناً ومنها متنزه الزوراء الذي من المتوقع ان يشهد إقبالاً مليونياً من العوائل في أيام العيد للتمتع وقضاء أوقات جميلة فيه بعد تهيئته وتجهيزه بأحدث ألعاب الأطفال”.

واضاف ان “الامانة هيأت أيضاً حدائق شارع أبي نواس وكورنيش الأعظمية والحدائق والمتنزهات العامة التي تم إنشاؤها في عموم مناطق مدينة بغداد التي تم تجهيزها بألعاب جديدة وخدمات أخرى لتكون متنفساً للعوائل والزائرين الذين يتعذر عليهم الوصول الـى الأماكن الترفيهية الكبيرة وسط العاصـمة بغداد”.

وتابع “وهيأت الامانة ايضاً المتحف البغدادي لاستقبال الزائرين خلال ايام العيد السعيد الذي يضم عدداً كبيراً من المشاهد والحرف والمهن البغدادية القديمة التي إندثر منها الكثير بسبب التطور التكنولوجي ودخول كثير من التقانات الحديثة الى الحياة العامة”.

واشار البيان الى ان “ملاكات قسم الكهرباء والتزيينات والدوائر البلدية باشرت أعمال نظافة وغسل الشوارع المحيطة بعدد من المراقد المقدسة والجوامع ونصب نشرات الإنارة والزينة والاهتمام بالجانب الزراعي منها الروضة الكاظمية المطهرة و مرقد الامام أبو حنيفة في الاعظمية ومرقد الشيخ عبد القـادر الكيـلاني وجامع الخلاني وسط العاصمة بغداد وتهيئتها لأداء صلاة العيد”.

وأكدت أمانة بغداد، انه “تم اعداد خطة أمنية من قبل  مديرية الحراسات والأمن بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لحماية هذه الأماكن وتوفير الأجواء الآمنة للزائرين خلال أيام العيد”, مشيرة الى ان “الجهد الخدمي التابع للدوائر البلدية سيستمر خلال أيام العيد في تقديم خدمات النظافة والماء والمجاري وغيرها لأهالي مدينة بغداد وبلا توقف”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى