اخبار عامة

النفط: تسيير طائرتين بدون طيار لحماية المنشآت النفطية

النور نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، جاهزية تسيير طائرتين بدون طيار لحماية الحقول والمنشأت النفطية في جنوب العراق.

وقال وزير النفط عبد الكريم لعيبي، في مؤتمر صحفي، تابعه “النور نيوز”، ان “هذه الطائرات ستساهم في الحفاظ على أمن الحقول النفطية ويمكن ان تحلق لمدة عشر ساعات بشكل مستمر وقادرة على تغطية مساحات واسعة كما انها مزودة بكاميرات وكافة الامور اللوجستية التي تمكنها من رصد كل الاحداث التي تهدد أمن المنشأت الحيوية”.

واضاف ان “هذه الاجراء ياتي لمنع تكرار ما حصل في محافظة كركوك.في اشارة الى دخول عصابات داعش الارهابية الى المحافظة وطردها من قبل قوات البيشمركة التي سيطرت فيما بعد على حقلي كركوك وباي حسن النفطيين”.

وبشأن سيطرة البيشمركة على النفط في كركوك، بين لعيبي ان “مجموعة من البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني وبرفقة مدنيين قاموا بأقتحام محطات انتاج النفط في منطقة الدبس والسيطرة عليها بعد طرد موظفي هذه الحقول”.

وكان اقليم كردستان قد أعلن الجمعة الماضية، سيطرة قوات البيشمركة على آبار نفطية في كركوك، بعد تلقيها معلومات تفيد بأن الحكومة المركزية في بغداد تسعى لإحداث أعمال تخريبية في تلك الآبار.

وكانت الحكومة المركزية قد اتهمت قوات البيشمركة بطرد جميع الموظفين العاملين في المواقع النفطية في كركوك والتي سيطرت عليها تلك القوات، وانها جلبت معها موظفين من اقليم كردستان لادارة تلك المواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى