اخبار العراق

تحالف القوى الوطنية يسمي سليم الجبوري مرشحاً لرئاسة البرلمان

بغداد-النور نيوز

أعلن زعيم ائتلاف “متحدون للاصلاح” اسامة النجيفي،الاحد،تسمية النائب ،سليم الجبوري،مرشحاً عن “تحالف القوى العراقية” لتولي منصب رئاسة مجلس النواب.

 

وأفاد بيان صدر عن النجيفي بعد ترؤسه اجتماعاً لـ(تحالف القوى العراقية)،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،إنه”افتتح الاجتماع بكلمة عن التحديات التي تواجه العراق ومسؤولية الجميع في التصدي لهذه التحديات وتقديم المعالجات للسياسات الخاطئة التي يدفع البلد ثمنا باهضا عنها”. 

وطالب النجيفي،بحسب البيان،”النواب الحاضرين الذين يمثلون المكون السني المسؤول عن تقديم مرشح لرئاسة مجلس النواب، وانتخاب مرشح عنهم إسهاما منهم في دفع عجلة التغيير والتقدم في العملية السياسية المتعثرة”. 

وأكد البيان أنه “قبل عملية الانتخاب التي جرت بإشراف النجيفي، تعهد المرشحون بعدم قبول ولاية ثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي، والالتزام المطلق بمصالح وطموحات ناخبيهم، بعدها جرت عملية الانتخاب حيث فاز سليم الجبوري بثقة النواب الحاضرين”.

وشدد النجيفي على أنه “تم اعتماده كمرشح عن المكون السني لرئاسة مجلس النواب، مع التعهد بدعمه من قبل الحاضرين جميعا”،لافتاً الى “الأعباء الكبيرة والمهمات التي تنتظر إنجازها وبخاصة لأبناء شعبنا في المحافظات المنتفضة”. 

ويعقد اليوم مجلس النواب جلسة للتصويت على مرشحي الرئاسات الثلاث،فيما تشير معلومات الى أن التحالف الوطني رشح طارق نجم لرئاسة الوزراء عن ائتلاف دولة القانون،فيما رشح التحالف الكردستاني برهم صالح رئيساً للجمهورية،في حين أعلن تحالف القوى الوطنية سليم الجبوري رئيساً للبرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى