اخبار العراق

الحكيم: الالتزام بالعهود والمواثيق يخلق حالة من الثقة والتماسك

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، اليوم السبت، الالتزام بالعهود والمواثيق يخلق حالة من الثقة والتماسك وقوة المجتمع، مؤكدا ان المعاناة في بلادنا تمثل جزءا من ازمة الثقة القائمة بين العراقيين.

وذكر بيان للمجلس الاعلى، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الحكيم أكد في لقاء له، أمس، ان الالتزام بالعهود والمواثيق في الشان السياسي يوجد حالة من الثقة والتماسك وقوة المجتمع”، مشيرا الى ان “جزءا من المعاناة في بلادنا انما يمثل جزءا من ازمة الثقة القائمة اليوم بين العراقيين و هي وليدة عدم الالتزام بالعهود والمواثيق والاتفاقات بدءا من الدستور وصولا الى الاتفاقات السياسية التي اتفق السياسيون عليها والتي ولدت أزمة ثقة كبيرة أدت الى تشظ في العلاقة وأزمة في لملمة الوضع في البلاد”.

واضاف ان “الشعب الفلسطيني يتعرض اليوم الى ظلم كبير، حيث يتعرض الاطفال والنساء والكبار الى استهداف اسرائيلي”، مبينا انه “عرض على وزير الخارجية المصري الزائر فتح المنافذ الحدودية على غزة وفتح الحصار عنها وايصال المساعدات الى السكان هناك واخلاء الجرحى، وأن الوزير قد وعد بذلك”.

وبين الحكيم، ان”التمثيل بالجثامين يمثل ظواهر خوارجية تقوم بها اليوم القوى المتطرفة، وهي اساءة للانسانية وعنوان للاسراف في القتل”، مؤكدا ان “الاقتصاص من القاتل انما يكون تنفيذا لحكم الله تعالى وليس شماتة به”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى