اخبار العراق

تحالف القوى يعترض على تأجيل جلسة البرلمان ويطالب بحسم الرئاسات الثلاث

بغداد-النور نيوز

أبدى تحالف القوى الوطنية،الثلاثاء،إعتراضه على قرار تأجيل جلسة مجلس النواب الثانية الى ما بعد عيد الفطر المبارك،مطالباً الكتل السياسية بالاسراع في تسمية الرئاسات الثلاث.

 

 وقال الناطق الرسمي بإسم التحالف ظافر العاني في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،إن”قيادات تحالف القوى الوطنية تؤمن إن الأوضاع الأمنية والسياسية المتوترة التي يعيشها العراق تتطلب من الجميع التحرك بسرعة لاتخاذ قرارات عملية وخلال فترة قصيرة لإنهاء الأزمة التي يعيشها جميع العراقيين إن كانوا في مخيمات اللاجئين او داخل المدن”.

وأشار العاني الى إن قيادات التحالف ترى إن تأجيل جلسة البرلمان التي كان من المقرر عقدها ،اليوم الثلاثاء، يعطي انطباعا سلبيا عن حال التفاهمات السياسية بين الكتل”مطالباً الكتل السياسية بـ”سرعة حسم تسمية الرئاسات الثلاث واختيار رئيس وزراء بديل قادر على إدارة الأزمة الكبيرة والخطيرة التي يعيشها العراق”.

وأكد العاني إن تحالف القوى الوطنية وضع الآليات الواضحة لتسمية مرشحه لرئاسة مجلس النواب، ولم يبق سوى تسمية المرشح وتقديمه الى الكتل السياسية الاخرى، داعيا رئيس مجلس النواب الأكبر سنا الى مراعاة وضع الأزمة الخانقة التي يعيشها العراق للإسراع في عقد الجلسات والبحث في آليات تحقيق الأمن والإستقرار السياسي للشعب العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى