اخبار العراق

إشادة أمريكية بتقديم السعودية نصف مليون دولار للنازحين العراقيين

بغداد-النور نيوز

أشادت الولايات المتحدة الامريكية،الخميس،بمبادرة المملكة العربية السعودية في تقديم مساعدة مالية قدرها نصف مليون دولار لمساعدة النازحين العراقين،مؤكدة ان الاوضاع العراقية تزداد سوءاً يومياً بعد يوم.

 

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري في بيان ،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”الولايات المتحدة ترحب بتعهد المملكة العربية السعودية في تقديم  نصف مليون دولار لمساعدة العراقيين المحتاجين”.

وأضاف البيان”لقد تعهدت المملكة العربية السعودية بالتزام هائل وكبير جدًا لمساعدة جارتها، مما يؤكد أن المنطقة بأسرها لديها مصلحة في أن ترى العراق يتغلب على الأزمة الراهنة ويحقق الاستقرار”.

واكد كيري،ان” تؤثر الأزمة الإنسانية الخطيرة في العراق على الشيعة والسُنة والأكراد والمسيحيين وجميع الطوائف الدينية والعرقية الأخرى. إنها تزداد سوءًا يومًا بعد يوم،والدعم القوي الذي تعرضه المملكة العربية السعودية سيكون حاسمًا في التخفيف من معاناة جميع العراقيين الذين نزحوا بسبب العنف”.

وأشار الى ان”هذا الالتزام بتقديم نصف مليون دولار هو بيان قوي يُعبّر عن التضامن”،مضيفاً،”إننا نُشيد بالكرم والتعاطف اللذين أبدتهما المملكة العربية السعودية وغيرها من الجهات المانحة”.

وحث وزير الخارجية الامريكي”لآخرين في المجتمع الدولي على المشاركة في جهود الاستجابة الإنسانية الدولية الرامية لنجدة العراقيين النازحين في الداخل، وعلى متابعة وتنفيذ تعهداتهم على وجه السرعة”.

وكان ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز قد خصص نصف مليون دولا لمساعدة العراقين النازحين بسبب اعمال العنف التي تشهدها عدد من مدن العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى