اخبار العراق

حزب الفضيلة ينتقد سيطرة اقليم كردستان على المناطق المتنازع عليها

بغداد-النور نيوز

وجه حزب الفضيلة،الاحد،انتقاداً لاذعا الى اقليم كردستان العراق لسيطرته على المناطق المتنازع عليها،عاداً اياه “انتهاكاً دستوريا”،

 

وذكرت السعد في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،انه” بعد الاحداث الامنية الاخيرة التي عصفت بالبلاد كان من المفترض ان تكون جميع مكونات الشعب العراقي يدا واحدة لدحر الارهاب”.

واضافت” نتفاجأ من حكومة الاقليم باستغلال الموقف لصالحها  لتصطاد بالماء العكر على الرغم من ان لجنة المادة 140 من الدستور العراقي لم تنهي اعمالها الى الان”.

وتابعت السعد ” نلاحظ اعلان الاقليم بالاستحواذ على جميع المناطق المتنازع عليها وتنتفي الحاجة لتطبيق المادة 140 من دون الرجوع الى الحكومة المركزية في قرارتها “،متسائلة ” اين دور الحكومة الاتحادية واين دور رئاسة الجمهورية التي تعتبر الحامي للدستور واين دور المنظمات الدولية والامم المتحدة التي تشهد هذه الخروقات الواضحة”.

وأشارت الى ان”الصمت المطبق من المشروع الصهيوني الذي  يلوح به الاقليم للانفصال عن العراق واليوم يعلن استيلاءه على المناطق المتنازع عليها استعدادا لتشكيل الدولة الكردية المقبلة والكل في صمت مطبق، مضيفة” هل مشروع التقسيم الصهيوني كان مخططا له سلفا ام بماذا نفسره؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى