اخبار العراق

متحدون :الحكومة مستمرة في عقاب المحافظات المنكوبة

 بغداد-النور نيوز

قال ائتلاف متحدون للاصلاح،الخميس،ان “الحكومة المركزية مستمرة بالتصرفات والاجراءات التعسفية مع اهالي المحافظات المنكوبة ، مبينا ان المعالجات الأمنية لاتكون بطريقة العقاب الجماعي لملايين المواطنين من سكنة هذه المحافظات” .

 

 واضاف النائب عن الائتلاف محمد اقبال في تصريح تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،انه” رغم المضاياقات والمعانات التي يعيشها المواطنين العزل في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى ومناطق حزام بغداد الا ان الحكومة مستمرة في في اتباع نوع من النهج العدواني وأسلوب العقاب الجماعي مع اهالي تلك المناطق”.

واشار الى ان الحكومة “مستمرة في محاولة تلك المناطق مسؤولية الفشل الأمني وانهيار المؤسسة الأمنية التي لم تكن بمستوى المسؤولية ، تارة بقطع جميع الخدمات الاساسية من ماء او كهرباء وتارة بقطع رواتب الموظفين وقوت العوائل الفقيرة “.

وأشار النائب الى ان”هذه المحافظات تعيش حالة انهيار حقيقي وتعاني من نقص حاد في مختلف اساسيات الحياة”،داعياً الى ابداء المزيد من الاهتمام بتلك المحافظات حتى لا يضطر أهلها للذهاب باتجاه خيارات وسلوكيات تزيد من صعوبة المعالجة الأمنية”.

وطالب اقبال”الحكومة بالتراجع عن قرار قطع الرواتب وتحويلها الى اقرب منطقة امنة وإيجاد الآليات المناسبة لايصالها الى مستحقيها للتخفيف عن كاهلهم وتقليل معاناتهم ،داعياً،”المؤسسات الاغاثية الدولية والامم المتحدة لتقديم المساعدات العاجلة للعوائل النازحة والمهجرة من مناطق المواجهات التي اتسعت رقعتها لتشمل ثلثي مساحة العراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى