اخبار العراق

الحكومة تشكل مديرية الحشد الشعبي لإستيعاب المتطوعين

بغداد-النور نيوز

أعلن الحكومة العراقية،الاحد،تشكيل مديرية الحشد الشعبي في مجلس الوزراء لاستيعاب المتطوعيين الذين لبوا نداء المرجعية في إعلان الجهاد ضد المسلحين.

 

وقال مستشار الامن القومي فالح الفياض في مؤتمر صحفي تابعه”النور نيوز”اليوم،ان”مجلس الوزراء المصغر وافق على انشاء مديرية الحشد الشعبي،موضحاً،ان”استجاباً لدعوة المرجعية بدائنا بتوفير التخصيصات المالية والادارية والتسليحية ونمتلك كل الامكانيات التسليحية وسنسلح المتطوعين”.

وأضاف ان “لجنة الحشد الجماهير في المحافظات تتكون من قائد الشرطة والاجهزة الامنية في كل المحافظات وعلى ادارة المحافظات تسخير موارد المحافظة لهذه اللجان”.

وتابع الفياض”عملنا توفير الامكانيات وتسهيل عمل المتطوعين نرجوا من السادة المواطنيين مراجعة مكاتب المحافظات من قيادات الشرطة لفرز المتطوعين من المتدربين على حمل السلاح ومن يملك سلاحا شخصيا،مشيرا الى ان”هذه التعبئة ليست ضد احد وانما هي لكل الشعب العراقي ونلتزم بتوجيهات المرجعة”. 

واشاد مستشار الامن القومي “بالمراجع والمساجد والاحزاب في استجابتها لنداء المرجعية”،لافتا الى ان”قبول المتطوعين سيكون الاولوية للمتدرب ولمن يمتلك السلاح الشخصي”. 

وبين الفياض “نحن ننظم اسماء المتطوعين نقوم بفرزهم وتوزيعه على الجبهات والجهات الساخنة نحن بدائنا بتنظيم انفسنا لاستيعاب المتطوعيين”،مضاف،”رئيس الوزراء يتوقع ان يكون المتطوعين نوات جيدة لجيش رديف يكون صوننا للشعب العراقي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى