اخبار العراق

دولة القانون يدعو العشائر للمشاركة ودعم مؤتمر وحدة الانبار

بغداد-النور نيوز

شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبود وحيد العيساوي،الاثنين،على ضرورة مشاركة جميع العشائر العراقية في مؤتمر الوحدة الوطنية الذي دعا اليه المالكي في محافظة الانبار بشكل واسع ، للمساهمة بدعم انجاحه وحل ازمة المحافظة .

 

وذكر العيساوي في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”جميع العشائر مطالبة بدعم مبادرة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي لحل ازمة الانبار والخروج منها بطريقة تضمن عدم اراقة دماء الابرياء وخروج الدخلاء على المحافظة الذين عبثوا بأمناها واستباحوا دماء ابناءها وهجروا عوائلها”.

واوضح،ان”معظم عشائر محافظة الانبار اعلنوا دعمهم لهذه المبادرة وابدوا استعدادهم للمشاركة بالمؤتمر وتطبيق جميع مقرراته خدمة للمحافظة وللمساهمة بخروج التنظيمات الارهابية منها ، كون ان اخراج هذه التنظيمات يحتاج الى دعم جميع العشائر العراقية للحكومة وللقوات الامنية”.

وأضاف،ان”تأكيد رئيس الوزراء على الانفتاح للجميع وعدم استثناء احد في المؤتمر لجمع الشمل واعادة اللحمة والصفح عن الجميع ، الا الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين ، سيساهم وبشكل كبير بإنجاح المؤتمر وعودة العوائل النازحة وتعويض المتضررين واعمار المحافظة وطرد العناصر الارهابية منها “.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد دعا في وقت سابق الى عقد مؤتمر للوحدة الوطنية في محافظة الانبار ،لجمع الشمل واعادة اللحمة والصفح عن الجميع ،الا الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى