اخبار العراق

نائب : الفلوجة تتعرض لإبادة جماعية والحكومة “تخرب” جهود التفاض لحل الازمة

النورنيوز/ بغداد
قال عضو مجلس النواب عن ائتلاف متحدون للإصلاح خالد عبدالله العلواني أن ما يحصل في مدينة الفوجة هو ابادة جماعية تتحملها الحكومة بالدرجة الإولى التي فضلت الحل العسكري عن الحل السياسي .

وبين العلواني في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي تلقى “النورنيوز” نسخة منه إن المدينة تعاني من نقص في الغذاء والماء اضافة الى نقص في الرعاية الصحية بسبب اصابة المستشفى الرئيسي في المدينة بأضرار خلال القتال.

كما اضاف : ان الحكومة “خربت” جهود التفاوض التي جرت خلال الايام الماضية بين اطراف في الحكومة وشخصيات عشائرية لإنهاء الحرب الدائرة منذ خمسة اشهر هناك، مؤكداً ان الحكومة “تلجأ الى الحل العسكري” كلما اقترب “الحل السياسي” من تحقيق أهدافه، لافتاً إنها “لاتريد أي طرف اخر يكون شريكا في حل الأزمة”.

وتابع النائب عن محافظة الانبار : ان القوات الأمنية “استخدمت البراميل المتفجرة، وهدمت المدارس والجسور والبنى التحتية التي يسكنها النازحون في اطراف الفلوجة ، مشدداً على ضرورة إنهاء ازمة الفلوجة وإرجاع الإهالي الى منازلهم وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم نتيجة هذه الحرب الغير عقلانية .

كما طالب العلواني منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ومنظمة الإمم المتحدة ومنظمة الهلال الإحمر بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ ما يمكن أنقاذه من ارواح مواطنيين في الفلوجة واعتبار ما يحصل فيها كارثة انسانية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى