اخبار عامة

بغداد تطلق حملة “ترشيد” للحد من هدر المياه

بغداد-النور نيوز

اعلنت أمانة بغداد، الاحد، اطلاقها حملة توعية تحت عنون “ترشيد” للحد من هدر الماء الصافي وتقنين استعماله والمحافظة على هذه الثروة الوطنية.

 

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام في الامانة في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان ” أمانة بغداد ستبدأ بحملة تحت عنوان (ترشيد) بالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات المعنية”، مؤكدة أن “الحملة تهدف لإشاعة ثقافة المحافظة على الماء من الهدر بوصفه ثروة وطنية لاتقدر بثمن وتقنين استعماله وفقاً للحاجة الفعلية والحد من ظاهرة الإسراف غير المسوغ “.

وأضافت،ان “الحملة ستضم جميع فئات المجتمع وعدد من المؤسسات والهيئات الخدمية والصناعية والرياضية والدينية ومنظمات المجتمع المدني الى جانب وسائل الاعلام التي سيقع على عاتقها مهمة إعداد مجموعة من البرامج والانشطة والفعاليات لترسيخ مفاهيم الوعي بأهمية الحفاظ وترشيد استعمال الماء الصالح للشرب ” .

واشارت الى ان ” تنفيذ برامج ومفردات هذه الحملة جاء اعتماداً على الدراسات العلمية المعتمدة في دول العالم المتقدمة والافادة من خبراتها وتجاربها في اطار مبادرة وطنية ستستمر حتى تحقيق الاهداف المرتجاة”.

ولفت البيان الى ان “امانة بغداد تنفق مليارات الدنانير سنوياً لانتاج الماء الصافي وشراء المواد المعقمة والمطهرة كالشب والكلور”، لافتة الى ان “الآلاف من الامتار المكعبة يتم هدرها يومياً من جراء سوء الاستعمال والتجاوز على الشبكات والخطوط الناقلة لاغراض سقي الحدائق والمزارع وملء احواض تربية الاسماك الى جانب استعمال المضخات الكبيرة في المواقع غير المرخصة لغسل السيارات، يضاف الى ذلك الهدر الحاصل في المنازل والمصانع والمحال التجارية “.

ودعت الامانة المواطنين الى “التجاوب مع هذه الحملة والالتزام بالسياقات والضوابط التي يتم الاعلان عنها من اجل الحفاظ على الماء الصافي من الهدر وضمان عدالة توزيعه على جميع مناطق واحياء العاصمة بغداد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى