اقتصاد

دولة القانون يحذر تركيا من عواقب وخيمة في حال قطعها مياه الفرات

بغداد-النور نيوز

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي،الاحد،تركيا من عواقب وخيمة ستكون ذات مردودات سلبية عليها في حال استمرارها في نهجها العدائي تجاه الشعب العراقي اوقطع مياه نهر الفرات،واصفاً هذا الاجراء بأنه “جريمة ضد الانسانية”.

 

وذكر المالكي في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”قيام تركيا بقطع مياه نهر الفرات عن العراق وسوريا هو جريمة ضد الانسانية يحاسب عليها القانون الدولي ونقطة سوداء ستعمل على تازيم العلاقة بين البلدين في وقت نسعى فيه الى بناء علاقات متينة مع جميع الاطراف في المنطقة”.

واشار النائب الى ان “اصرار تركيا على سياساتها العدوانية تجاه العراق رغم مناشداتنا المستمرة لاحترام العلاقات العميقة بين البلدين وعدم اتخاذنا اجراءات بالضد من تلك السياسات، لايمثل ضعفا منا بقدر مايمثل تنفيذا حقيقيا لسياسة العراق الجديد المبنية على احترام جيرانه وبناء علاقات متوازنة مع الجميع على اساس المصالح المتبادلة وحسن الجوار”.

وأضاف،المالكي،ان “تركيا في حال استمرارها بهذا النهج فستجعلنا ملزمين بالدفاع عن حقوق شعبنا واتخاذ كافة الاجراءات التي من شانها حماية تلك الحقوق سواء من خلال المقاطعة الاقتصادية او استبعاد الشركات التركية من العمل بالعراق”.

وهدد الناب بـ”الذهاب الى تقديم شكوى لدى المحكمة الدولية ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل وحسم قضية المياه التي طالما استخدمتها تركيا ضد العراق وضربها عرض الحائط كل الاتفاقات الدولية التي تنظم العلاقة بين البلدان المتشاطئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى