اقتصاد

تخصيص قطعة أرض لإنشاء مطار دولي في النهروان

بغداد-النور نيوز

كشف محافظ بغداد علي محسن التميمي،السبت،عن تخصيص قطعة ارض لإنشاء مطار دولي في النهروان من هيئة استثمار بغداد، مؤكداً،”انه اوعز بمخاطبة  وزارة النقل من اجل انشاء المطار”.

 

وافاد بيان للتميمي،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”مركز العاصمة يعاني من تزايد كبير بعدد السكان وكذلك تنامي الجانب الاقتصادي الذي ادى الى الانفتاح على مناطق الاطراف من العاصمة وما تشهده بغداد من جذب وتحفيز للاستثمار، الامر الذي دعانا الى مخاطبة وزارة النقل لانشاء مطار دولي في منطقة النهروان”.

واوضح،انه “في حال اقامة هذا المطار سيكون له دور كبير في امتصاص الزخم الحاصل في المركز الى الاطراف، الى جانب خلق مناخات مشجعة للاستثمار بما ينعكس ايجابيا على عملية تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإعادة اعمار الاعراق، وكذلك تهيئة فرص عمل كبيرة”.

وأضاف التميمي،ان “ما شهدته منطقة النهروان من حركة اعمار غير مسبوقة متمثلة بمشروع بسماية السكني والمدينة الصناعية ومنطقة الكمارك والمنطقة الحرة وعدد من المشاريع الاستثمارية الاخرى دعتنا الى التحرك على هذا المشروع المهم والاستراتيجي”.

وأشار الى ان”هيئة استثمار بغداد قد هيأت قطعة ارض في منطقة النهروان ليتم اعتمادها لاقامة هذا المشروع الذي يفتح افاق التعاون والتنمية الاقتصادية والملاحية على مدينة بغداد واطرافها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى