اخبار العراق

دولة القانون يصف تصدير كردستان للنفط بالتهريب ويطالب بتدخل القضاء

بغداد-النور نيوز

أعربت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سميرة الموسوي،الاربعاء، عن استغرابها من موقف السلطة القضائية تجاه تصدير النفط من قبل اقليم كردستان من دون موافقة حكومة المركز،واصفةً عمليه التصدير بانها”تهريب وليس تصدير”.

 

وطالبت الموسوي في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم”مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية والادعاء العام النهوض بمسولياتهم تجاه الخرق الدستوري الذي يحدث في الاقليم ابان تصدير النفط الى تركيا دون موافقة الحكومة”. 

واوضحت”لا يدهشنا الموقف السياسي الضعيف من هذه القضية بسبب التحالفات التي تنشىء حاليا لتشكيل الحكومة الجديدة، لكن المثير اننا لم نرى اي موقف من قبل مجلس النواب الذي يضم لجانا معنية بقضية النفط والثروة الاقتصادية في البلاد ومنها لجنة الطاقة والاقتصاد والنزاهة والمالية والقانونية وحتى لجنة حقوق الانسان النيابية”. 

وشددت الموسوي على ضرورة ان “يتخذ القضاء العراقي موقفاً حازماً مما يجري من عمليات تهريب للنفط من قبل الاقليم والتي تعد مخالفة دستور ية صارخة ، قبل اللجوء الى القضاء الدولي ليكون الحكم في القضية “. 

يشار الى ان حكومة اقليم كردستان اكدت على لسان المتحدث باسمها سفين محسن دزئي،انها لن تخضع لقرارات بغداد وسوف تستمر في عملية تصدير النفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى