اخبار العراق

دولة القانون:المالكي مرشحنا الوحيد ولا خوط حمراء على اية كتلة سياسية

بغداد-النور نيوز

اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون سلام المالكي،السبت،ان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي حصل على اعلى الاصوات في الانتخابات النيابية،فيما أكد ان الائتلاف متمسكاً بترشيحه لولاية ثالثة،اشار الى انه باب التحالف مفتوح ولاتوجد خوط حمراء على اية كتلة سياسية.

 

وذكر النائب في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”أساس الديمقراطية التي نشأت في العراق بعد سقوط النظام البائد هي احترام إرادة الشعب وبأن يكون القرار بيدهم وحدهم، بالتالي فأن كل من يؤمن بالعملية الديمقراطية في العراق الجديد عليه الإيمان بهذه الحقيقة”.

وأضاف،ان “رئيس الحكومة نوري المالكي حصل على نسبة تصويت لاسمه تجاوزت نسب لم تحصل عليها كتل بأكملها، ما يجعل الجميع على قناعة بأن الشعب يريد المالكي”،مشيرا الى ان”دولة القانون حصل في هذه الانتخابات على ثلاثة ملايين و620 الف صوت، بينما حصل في الانتخابات السابقة عام 2010 على مليون و720 الف صوتا”.

واردف النائب المالكي،ان “هذا هو دليل أكبر على مدى الثقة والنجاح الذي رافق عمل الائتلاف ومشروعه الوطني طيلة الفترة الماضية”،مبيناً،أن “الاجتماع الاخير لدولة القانون أجمع على أن يكون المالكي مرشح دولة القانون الوحيد لمنصب رئاسة الوزراء”.

وتابع”اننا وجدنا عدد غير قليل من الأطراف السياسية تلتزم بهذا الامر لشعورها بأحقية المالكي لقيادة المرحلة المقبلة بعد النجاح الكبير بتجاوز العديد من المواقف الصعبة التي واجهت العراق وتجربته الديمقراطية في المرحلة الماضية”.

وشدد المالكي على أن “دولة القانون ماضية في مشروعها الوطني بالتنسيق مع باقي الأطراف الوطنية المؤمنة بمشروعنا لتحقيق الأغلبية المريحة لتشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق رغبات المواطن”.

وبين،ان “ابوابنا مفتوحة على جميع الأطراف ولاتوجد لدينا اي خطوط حمراء على أي كتلة سياسية بعيدا عن اي تمحور او تخندق مذهبي اوقومي او طائفي”،مؤكداً،”وجود أطراف كثيرة وشخصيات سياسية أبدت رغبتها في الانضمام لمشروع دولة القانون، وبانتظار رد باقي الأطراف لضمان المضي بتشكيل الحكومة المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: