اخبار العراق

النور نيوز:أبرز الخاسرين في الانتخابات النيابية للعام 2014

بغداد-النور نيوز

افرزت نتائج الانتخابات النيابية لسنة 2014 التي اعلنتها المفوضية العليات المستقلة للانتخابات في 18من آيار الجاري فوز شخصيات جديدة واخرى دأبت على حجز مقعدها في كل دورة نيابية،فيما ودعت شخصات اخرى مجلس النواب بعدما اعتادت الظهور في تصريحات ملئت شاشات الفضائيات.

 

واظهرت النتائج خسارة عدد من الشخصيات النيابية البارزة للدورة السابقة وتوديعهم قبة البرلمان ومن تلك الشخصيات عن ائتلاف دولة القانون “حسن السنيد،علي الشلاه،سامي العسكري،محمود الحسن،خالد العطية،كمال الساعدي،شيروان الوائلي،وليد الحلي”،فيما كان النائب عن ائتلاف المواطن”عبد الحسين العبطان”ابرز الخاسرين فيه.

وشملت قائمة الخاسرين نواباً عن ائتلاف متحدون وهم”سلمان الجميلي،وحدة الجميلي،عتاب الدوري،محمد الخالدي،مظهر الجنابي،حميد كسار”في حين ضمت قائمة الخاسرين عن ائتلاف العربية”مشعان الجبوري،عمر الجبوري،طلال حسين الزوبعي”.

كما شملت القائمة نواب ووزراء برزوا في السنوات الاربعة الماضية منهم”حسن العلوي،عبد الكريم السامرائي،علاء مكي،عبد الكريم عفتان،سعدون الدليمي،حسن الشمري ،إضافة الى شخصات اخرى تطول بذكرهم القائمة”.

يشار الى ان نتائج الانتخابات النيابية التي اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات في 18 من آيار الحالي شهدت اعتراضات وطعون كثيرة من القوائم والكتل المشاركة في الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى