اخبار العراق

العضاض يناقش مع مديرية نقل الكهرباء ملف الطاقة بالعاصمة

بغداد-النور نيوز

بحث رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض،الاحد،مع مدير عام مديرية نقل الطاقة الكهربائية – المنطقة الوسطى واقع منظومة نقل الطاقة والمشاكل التي تعيق عمل ملاكاتها الفنية والهندسية.

وافاد بيان لمجلس المحافظة،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان العضاض خلال لقاءه مدير عام نقل الطاقة الكهربائية(المنطقة الوسطى) قاسم عبود مزعل شدد على  ضرورة ان يحتل ملف الكهرباء اهتمام مجلس المحافظة في بغداد وتظافر الجهود كافة في الوزارات الاتحادية ذات العلاقة والحكومة المحلية في بغداد من اجل ضمان ديمومة استمرارية الطاقة المجهز بها المواطن البغدادي.

واضاف البيان انه جرى خلال اللقاء “بحث معه المشاكل التي تعترض عمل مديريات نقل الطاقة في بغداد وما يمكن ان تقدمه الحكومة المحلية اليها من اجل تسريع العمل وانجاز ما تعمل وزارة الكهرباء عامة ومديرية نقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى على وجه الخصوص سعيا من الحكومة المحلية للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء”.

من جانبه استعرض مدير عام نقل الطاقة الكهربائية – المنطقة الوسطى اليات عمل مديريته ووضع رئيس مجلس المحافظة بصورة ما يدور داخلها وحجم العمل المنفذ والجهد المبذول من اجل الحفاظ على التيار الكهربائي وايصاله الى المناطق السكنية ،فضلا عن طرح مشكلة قلة التخصيصات المالية التي تعاني منها مديرية نقل الطاقة”.

وداعا الى “تامين وصول المواد الاحتياطية وابدال معدات قديمة باخرى حديثة كونها قد تجاوزت العمر التشغيلي المفترض لها مؤكدا انه اذا ماتم تدارك هذه الاشكالات وتجهيز المديرية بما تحتاج اليه ستصل المديرية الى طاقة مستقرة ودائمة كونها تؤمن نقل الطاقة الكهربائية من محطات الانتاج الى محطات التوزيع بشكل مستمر”.

وأكد العضاض “دعم مجلس محافظة بغداد الكامل الى قطاع الكهرباء كونه يشكل هاجسا للمواطن البغدادي خاصة مع دخول موسم الصيف كاشفا عن تقديم الحكومة المحلية في بغداد لكل ما يساعد في حلحلة ازمة الكهرباء من جهة وتامين احتياجات مديرية نقل الطاقة الكهربائية”.

واشار الى ان”مشكلة الكهرباء اخذت حيزا كبير من الزمن في حياة البغداديين وهو ما لاتقبله حكومة بغداد المحلية التي قطعت على نفسها وعدا بان تعمل على توفير كافة الخدمات التي ينتظرها منها المواطن البغدادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى