اخبار العراق

انتقاد كردي للمفوضية بسبب نقل 83 صندوقا انتخابيا من كركوك لبغداد

بغداد-النور نيوز

أنتقـد نائب رئيس مجـلس النواب عارف طيفور،الثلاثاء،موافـقة المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات على طلب عـرب كركوك على نقل83 صندوق أنتخابي عليها شريط أحـمر الى مركز العـد والفرز في بغداد،عادا ايه بالاجراء غير المـبـرر ومخالفة صريحة للقانون.

 

وطالب طيفور في بيان ،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”بعـدم نقـل هذه الصناديق وأكـمال عمليات العـد والفرز داخـل المحافـظة كبقية المحافظات في العـراق،مضيفاً،أن”نقل صناديق الأقتراع بهذه الطريقة يولد لدينا يقين وليس شكوك بوجود نيات للتلاعب بالنتائج والقيام بعمليات تزوير لأصوات الناخـبين للمناطق العربية في كركوك”.

وتابع “كما لدينا أيضا ملاحظات بشأن أداء المفوضية لأنها لم تحـسم الشكاوى والطعون المقدمة من قبل الكيانات المشاركة في الأنتخابات النيابية “،معرباً عن اسفه “لتأخـر أعلان النتائج النهائية للأنتخابات وهو ما يربك الشارع ويثير قـلق الناخـبين”.

وأضاف ان “ما يجـري الآن من تسريبات من داخـل المفوضية في تحـديد نسب الفوز للقوائم المتنافسة في بغـداد والمحافظات”، مبيناً،أن “ما يدور في الأعلام هذه الأيام من جـدل والتصريحات اليومية للسـادة النواب حـول عـدد المقاعـد وشكل الحكومة كلها ليست في صالح العملية السياسية والمفاوضات من أجـل تشكيل الحكومة المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى