اخبار العراق

الديمقراطي والوطني الكردستانيين يتفقان على توحيد المواقف في تشكيل حكومة المركز

أربيل-النور نيوز

اتفق الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستانيين،الاثنين،على ضرورة ان يكونا في موقف موحد من عملية المفاوضات مع الاطراف في بغداد بشأن تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة .

 

وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،إن “مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان استقبل قبل ظهر يوم الأحد في صلاح الدين وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكردستاني، وجرى خلال الاجتماع الذي حضره كوسرت رسول علي نائب رئيس إقليم كردستان، بحث الأوضاع في الإقليم والعراق بعد انتخابات 30 نيسان 2014 والمنطقة بشكل عام”.

وتم في الاجتماع الذي سادته أجواء ودية وايجابية، تأكيد الأطراف السياسية في الإقليم ضرورة أن يكون لها موقف موحد تجاه احتمالات المستقبل في العراق وعملية المفاوضات مع الأطراف العراقية”.

كما جرى في الاجتماع بحث انتخابات الثلاثين من نيسان 2014 في الإقليم، حيث هنأ الرئيس بارزاني الاتحاد الوطني الكردستاني وأعرب عن سعادته حول التقدم الذي أحرزه في الانتخابات”.

واضاف “حول تشكيل الكابينة الثامنة لحكومة الإقليم تطابقت وجهات نظر الجانبين حول ضرورة الإسراع في إنهاء تشكيل الحكومة الجديدة واشتراك كافة القوى الرئيسية في الإقليم”.

وأعرب الوفد القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني عن سعادته بحفاوة الاستقبال ومجريات الاجتماع، مؤكدين على إن الاتحاد الوطني الكردستاني يرى ضرورة توحيد الموقف حيال التعامل مع العملية السياسية في العراق والمفاوضات مع الأطراف العراقية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وكذلك أن يكون للأطراف الكردستانية كافة، صوت وموقف موحد.

وشددو على ضرورة الإسراع في تشكيل الكابينة الثامنة لحكومة الإقليم، وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول مشاكل المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم وآخر المستجدات السياسية في العراق والمنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى