اخبار العراق

رغبة هولندية برفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في كردستان

أربيل-النور نيوز

بحث مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى،الاثنين، مع نائب السفير الهولندي لدى العراق المنتهية مهام عمله جيرارد لوسيوس،العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

 

وافاد بيان لحكومة الاقليم،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”الجانيبين أكدا أهمية تنمية العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان وهولندا،فيما رحب نائب السفير الهولندي بمبادرة حكومة بلاده برفع مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الإقليم من مكتب للسفارة إلى قنصلية عامة، كما تحدث عن الخطوات والسبل الدبلوماسية في هذا الجانب.

وجرى بحث آخر المستجدات والتطورات السياسية والإقتصادية في إقليم كردستان العراق، إذ أعرب السيد لوسيوس عن سعادته بمستوى التقدم الحاصل في الاقليم، ثم سلط الضوء على الإنتخابات الأخيرة في العراق، مشددا في هذا الجانب على التفاهم المشترك بيى الأطراف والقوى العراقية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

من جانبه تحدث فلاح مصطفى عن موقف ووجهات نظر حكومة إقليم كردستان بخصوص تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وقال؛ ان حكومة الإقليم تدعم الحوار والتفاهم المشترك مع جميع الأطراف”.

وأكد “ضرورة إلتزام الاسس الدستورية في هذه العملية،وأهمية ضمان تنفيذ الإتفاقيات والمعاهدات والشراكة الحقيقية في العمل والسلطات، وفي محصلة كل هذا،  يعود القرار النهائي لشعب كوردستان”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: