اخبار العراق

السعد تطالب بمنح الگاز لاصحاب المولدات وتخفيض سعر الامبير

النور نيوز/ بغداد 

طالبت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد، اليوم الاثنين، مجلس الوزراء باصدار قرار في جلسته المقبلة لاشعار وزارة النفط بتوفير الكميات الكافية من مادة الكاز لتوزيعها على أصحاب المولدات الاهلية مجانا مطلع حزيران المقبل.

 

وقالت السعد في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “اننا ندعو الى ضرورة منح الگاز المجاني لاصحاب المولدات الاهلية اعتبارا من حزيران المقبل وتخفيض سعر الامبير للمواطنين وتشديد الرقابة من قبل مجالس المحافظات على اصحاب المولدات حتى لا يستغلوا المواطنين”.

واضافت ان “شهر رمضان الفضيل على الابواب لذلك لابد من زيادة حصة الكاز للمولدات حتى نتجنب توقفها بسبب نفاد الحصة المقررة التي قد لا تكفي في بعض الأحيان ، بسبب الانقطاع الطويل للكهرباء الوطنية لاسيما بعد انخفاض مستوى انتاج الطاقة الكهربائية في عدة محطات ولاسباب مختلفة”.

واوضحت السعد، ان “خطة توزيع الكاز العام الماضي لم تكن موفقة لان هناك بعض اصحاب النفوس الضعيفة استغل الامر وجلب اكثر من مولدة وحصل على اكثر من حصة شهرية وبالتالي حرم اخرين من الاستفادة من هذه الحصة والتي تذهب بنفعها الى المواطن”، مؤكدة “تشكيل فرق رقابية جوالة في المحافظات لمراقبة عملها وسؤال المواطنين عن ساعات التشغيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى