اخبار العراق

وزيرة المرأة تدعو لإعطاء الفائزات بالانتخابات مناصب قيادية

بغداد-النور نيوز

شددت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي،السبت، على ضرورة تعيين النساء الفائزات بتفوق في الانتخابات التشريعية في مناصب قيادية وحقائب وزارية انصافا لجهودهن وتحقيقا للعدالة وتطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين.

 وذكرت الزيدي في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”المؤشرات الأولية للانتخابات اظهرت حصول عدد من النساء على اصوات كثيرة،ما يشير الى ثقة الناخب بالمرأة وايمانه بقدراتها على الاضطلاع بالمهام السياسية والادارية”.

ورأت الوزيرة،ان “ذلك يحتم على الكتل السياسية ان تراعي اختيار الناخب، كما أن جميع الكتل السياسية هي اليوم على المحك لاثبات توجهاتها الجادة باشراك المرأة وايمانهم بحقها في المشاركة الفعلية في إدارة البلد”.

وأشارت الى أن “من اهم صور التغيير التي ندعو لها حضور الكفاءات النسوية في الهيئات الرئاسية ، وفي تشكيلة الحكومة الجديدة ، وليس كما في الحكومة السابقة حيث لم تشغل المرأة سوى منصب وزارة دولة ، الامر الذي عدّ تراجعا في مجال تطورها ومشاركتها في مواقع اتخاذ القرار التي يدعو لها المجتمع المحلي والدولي ، وهي من اهم بنود قرار مجلس الامن 1325 ، التي نسعى جادين لتطبيقها في العراق”.

وحثت الزيدي”النساء الفائزات بالانتخابات على ضرورة التنسيق العالي بينهن والاهتمام بالمشتركات التي تهم نساء العراق جميعا لتعزيز مكاسبهن وتلبية احتياجاتهن ، بمايحقق النهضة المنشودة للمرأة العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى