اخبار العراق

ائتلاف متحدون يعلن تشكيل وفد سياسي للتفاوض مع الكتل الفائزة

بغداد-النور نيوز

كشف ائتلاف متحدون للإصلاح، الخميس، عن تشكيل وفد للتنسيق وتطوير المشتركات مع الأطراف السياسية الاخرى، مؤكداً انفتاحه على الجميع في المحافظات التي فاز فيها.

 

وافاد بيان للائتلاف تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،إن “متحدون للإصلاح عقد، مساء يوم أمس الأربعاء، اجتماعا مهما برئاسة أسامة النجيفي، وأعضاء القيادة كافة”، موضحاً، ان “الاجتماع تدارس موجبات واستحقاقات المرحلة القادمة بشكل تفصيلي، بما يحقق هدفين الأول مصلحة المواطن العراقي والثاني الأهداف والتطلعات الوطنية التي يبغي ائتلاف متحدون للإصلاح تحقيقها”.

واشار البيان الى ان “المجتمعين أكدوا انفتاح الائتلاف على الأطراف السياسية في المحافظات التي فاز فيها متحدون للإصلاح”، مبيناً،انه “تم تشكلي وفد للتنسيق وتطوير المشتركات بين الائتلاف والأطراف السياسية الاخرى”.

واضاف الائتلاف،أنه “قرر توسيع نطاق حواراته مع الأطراف في المشهد السياسي كافة، من دون استثناء للوقوف بشكل معمق على رؤيتها والبحث في إمكانية تشكيل تحالف وطني واسع يقوم على مبادئ الشراكة الحقيقية والمواطنة وترسيخ الدولة المدنية القائمة على العدالة والمساواة”.

وأبدى الائتلاف “جاهزيته للدخول في مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة”، لافتا الى انه “يعاهد جماهيره على أن يكون أمينا على تنفيذ تعهداته، والدفاع عن مصالح الجماهير التي آمنت بدوره من أجل عراق آمن موحد يقوم على قواعد الأخوة بين مواطنيه من دون تمييز أو تهميش، والعمل بهمة مشتركة للنهوض والتطور في شتى مجالات الحياة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى